إعلان

"مكافحة كورونا": لن ننتج لقاحًا في مصر إلا بعد التأكد من فعاليته وأمانه"

12:19 م الأحد 26 يوليه 2020
"مكافحة كورونا": لن ننتج لقاحًا في مصر إلا بعد التأكد من فعاليته وأمانه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن القيادة السياسية كان لها نظرة واسعة باتخاذ أكثر من محور في ملف سباقات اللقاحات، مشيرًا إلى أن المحور الأول يتضمن أن يكون لدينا كمية من اللقاحات تكفي أكبر عدد من المواطنين.

وأضاف "حسني" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن المصدر كان من أكثر لقاح أثبتت تجاربه السريرية نتائج جيدة، وهو لقاح جامعة أكسفورد البريطانية، والذي أثبتت نتائج التجارب السريرية نجاحه حتى الآن، موضحًا أن كل اللقاحات مازالت تحت التجارب السريرية ودخلت المرحلة الثالثة من التجارب ولم تنتج حتى هذه اللحظة.

وتابع، أن القيادة السياسية كانت سباقة واتخذت خطوات فعالية بحجز عدد كبير جدًا من اللقاحات لحماية المصريين، موضحًا أن المحور الثاني يتمثل في إنتاج مصر للقاحات لإفريقيا، ونكون مصدر لتصنيع اللقاحات للقارة وليس في مصر فقط، حيث أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة التقت بالسفير الصيني في مصر لبحث إنتاج اللقاح الصيني بمصر بشرط نجاح التجارب السريرية له.

واردف، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه لن يتم إنتاج لقاح في مصر إلا بعد التأكد من الفاعلية والأمان قبل إعطاءه لأي مواطن مصري.

فيديو قد يعجبك: