إعلان

مقيمة بدار أيتام لوزيرة التضامن: "اعتبرينا بناتك واحمينا.. و"القباج" ترد: "أنا كفيلة بيكم"

11:56 م السبت 25 يوليو 2020
مقيمة بدار أيتام لوزيرة التضامن: "اعتبرينا بناتك واحمينا.. و"القباج" ترد: "أنا كفيلة بيكم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت إحدى المقيمات بدار الصفا للأيتام بطلخا، والتي تدعى "يارا"، إنه تم التقدم بشكوى ضد محمود عز الدين، المدير الأسبق للدار، عقب مغادرته الدار بعد تعذيبه وضربه لهم، مشيرة إلى أن مدير الدار كان يتعامل معنا بشدة وتعسف وكان يتعامل بالضرب والتخويف، ودار الحديث عن عودته مرة أخرى إلى الدار، وكان هناك خوف مستمر من كل نزلاء الدار، مشيرة إلى أنها وفتاة أخرى أكبر فتيات الدار سنا، وأنهما يخشيان على الصغار من عنفه وتعسفه.

وأضافت "يارا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن أن نزلاء الدار قدموا شكاوى لمنعه من المجيء للدار، واستجابت الوزارة للطلب، وهو أكد أنه لن يأتى، وذهب وقام برفع دعوى قضائية بمنعه، مشيرة إلى أن كان يردد جملة صعبة: "أنا جايبكوا من الشارع".

وأوضحت، أن المدير السابق للدار يرغب في العودة إلى الدار مجددًا بعد رحيله وكان يتحدث دائما أنه لن يستطيع أحد أن يجعله يرحل من الدار، موجهة رسالة لوزيرة التضامن الاجتماعي: "اعتبرينا بناتك واحمينا".

فيما ردت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على كلام "يارا"، قائلة: "أنها تتابع أزمة دار أيتام الصفا، وأن المجلس القديم للدار كان عليه حكم وتم تنفيذه، ولكنه عاد مرة أخرى بحكم قضائي، موضحة: "المجلس القديم لن يعود حتى ولو معه حكم قضائي، وأن الحكم أحيانًا يكون غير نهائي".

وتابعت، أنه سيتم إعادة تشكيل مجالس إدارات كل دور الأيتام، موضحة أنها أرسلت مشرفين لحماية الفتيات من أي تهديدات من المجلس.

وأوضحت أن مديرة التضامن موجودة داخل دار الأيتام للاطمئنان على الفتيات ولضمان عدم تعرض أحد لهم، مردفة: «لن أقبل بتهديد أو عنف على الفتيات لأنهم مسئولية وأمانة في رقبتي سأحاسب عليها».

وأضافت «حقهم عليا وأنا كفيلة بهم بعد ربنا ودول مش جايين من الشارع»، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ المسلك القضائي لحماية تلك الفتيات.

ووجهت الوزيرة إلى "يارا" إحدى فتيات الدار قائلة: "أنتوا بناتى والمجلس القديم مش هيرجع، البنات دي مش جايين من الشارع دول بناتنا وحقهم عليا وأنا كفيلة بيهم بعد ربنا، وسيتم اتخاذ المسلك القضائي لحماية تلك الفتيات".

فيديو قد يعجبك: