إعلان

حسام حسني: نتوقع تسجيل صفر إصابات بكورونا منتصف سبتمبر القادم

10:08 م الأربعاء 22 يوليه 2020
حسام حسني: نتوقع تسجيل صفر إصابات بكورونا منتصف سبتمبر القادم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن كل توقعات اللجنة كانت صحيحة عندما أعلنا أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا ستنخفض بداية من منتصف شهر يونيو وشهر يوليو، مشيرًا إلى أنه يتوقع انخفاض أعداد المصابين بشرط الاستمرار في تطبيق الإجراءات الإحترازية.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن هناك بعض المحافظات بدأت تسجل صفر إصابة بكورونا، وهناك محافظات كانت أرقام إصابتها قليلة من الأساس بسبب أعداد السكان القليلة، موضحًا أنه يتوقع تسجيل صفر إصابة بكورونا في مصر بحلول منتصف شهر سبتمبر القادم.

وتابع، أن أرقام الشفاء بين المصابين بفيروس كورونا كبيرة جدًا ولا يستهان بها، حيث أنها تتراوح ما بين 500 إلى 600 مريض يوميًا، وهو ما يؤكد النجاح القوي للبرتوكول المصري، مؤكدًا أن البرتوكول المصري في علاج فيروس كورونا هو أقوى بروتوكول علاجي على مستوى العالم.

واردف، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: "عقب انتهاء الجائحة سنثبت أننا كنا سابقين العالم بأكتر من شهر في البرتوكولات العلاجية"، موضحًا أن البرتوكول العلاجي المصري يعتمد على شدة الإصابة بكورونا وهو بروتوكول غير ثابت، ولدينا 4 بروتوكولات علاجية وليس بروتكول علاجي واحد".

فيديو قد يعجبك: