إعلان

نشرة التوك شو| ملامح العام الدراسي الجديد ومستجدات سد النهضة وفيروس كورونا

10:00 ص الأربعاء 22 يوليو 2020
 نشرة التوك شو| ملامح العام الدراسي الجديد ومستجدات سد النهضة وفيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

• عبد الغفار: شكل التعليم يستغير جذريًا.. وكل الجامعات ستصبح ذكية خلال عامين

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن شكل العملية التعلمية سيتغير جذريًا وبشكل إيجابي، بعد أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ابو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "ON"، مساء الثلاثاء، إن الدولة وفرت التدابير المالية، وكل الجامعات المصرية ستصبح ذكية خلال أقل من عامين، والبنية المعلوماتية التحتية ستكون على أعلى مستوى، بحيث يختلف التعليم ما بعد كورونا عن التعليم النمطى الذى اعتدنا عليه.

• وزير التعليم: الدروس الخصوصية لن تفيد في النظام الجديد للثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام هي الأفضل منذ فترة طويلة، ونتيجة تصحيح العينات العشوائية مبشرة، والإعلان عن النهائية سيكون بعد عيد الأضحى.

وأضاف طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، مساء الثلاثاء، أن الإعلان عن آليات العمل للعام الدراسي الجديد سيكون في أول سبتمبر المقبل.

• عضو مفاوضات سد النهضة: ملء إثيوبيا للسد تصرف سياسي غير لائق

قال الدكتور علاء الظواهري عضو لجنة المفاوضات الخاصة بالسد الإثيوبي، إن قرار إثيوبيا بملء سد النهضة يعتبر تصرف سياسي غير جيد، مشيرًا إلى أن الجانب الاثيوبي دائمًا ما يتلاعب بالألفاظ والمفاهيم خلال المفاوضات.

وأضاف "الظواهري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن أثيوبيا لن تسطيع التحكم فنيًا في منسوب المياه أكثر من مليار متر مكعب مياه، موضحًا أنه لا يوجد تأثير فني على مصر في ملء أثيوبيا لسد النهضة لكن سياسيًا غير لائق.

• خالد عبد الغفار: انخفاض أعداد مصابي كورونا في 31 مستشفى جامعي لأقل من 50%

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن 31 مستشفى جامعي لعلاج مصابي كورونا انخفض إشغالها لأقل من 50% في الوقت الحالي.

• محافظ جنوب سيناء: زيارة رئيس الوزراء إلى سانت كاترين تاريخية

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، إلى مدينة سانت كاترين، تاريخية لما تضمنته من توجيهات بالتطوير والتنمية الشاملة للمدينة.

فيديو قد يعجبك: