إعلان

مستشار ترامب السابق: يجب على الدول الأوروبية والعربية وضع خطة لأزمة ليبيا

12:40 ص الثلاثاء 21 يوليو 2020
مستشار ترامب السابق: يجب على الدول الأوروبية والعربية وضع خطة لأزمة ليبيا

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور وليد فارس، المستشار السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الموقف الأمريكي لم يتحدث عن شيء معين خلال الموقف الأخير للأزمة الليبية، موضحاً أن الموقف الأمريكي سيكون حاسماً، كما أن فرنسا لها مصلحة مباشرة في البحر المتوسط ووصلت إلى حد ما لنوع من الضغط مع تركيا.

وأكد فارس، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، على أنه يجب عقد قمة استثنائية ما بين الدول العربية، وكذلك الدول الأوروبية، مشيراً إلى أنه ويجب على الدول الأوروبية والعربية أن يضعون خطة فيما يتعلق بليبيا، كما أن تركيا عضواً في حلف الناتو، والموقف التركي بمفرده.

وأشار المستشار السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن لوبيات دول قطر وتركيا تعمل على تثبيت شرعية حكومة الوفاق وتوجيه انتقادات إلى السعودية ومصر، وإظهار الشرعية لحكومة الوفاق الليبية، ودعمها.

وأعلن مجلس النواب، الموافقة خلال الجلسة العامة السرية التي عقدت مساء اليوم الإثنين، بإجماع آراء النواب الحاضرين (510) نائبا، على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

فيديو قد يعجبك: