إعلان

أول موافقة بالإجماع.. مٌتحدث النواب: منحنا الجيش السلاح الدستوري في الأزمة الليبية

10:24 م الإثنين 20 يوليه 2020
أول موافقة بالإجماع.. مٌتحدث النواب: منحنا الجيش السلاح الدستوري في الأزمة الليبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن المجلس منح الجيش المصري والقيادة السياسية السلاح والرخصة التشريعية والدستورية لتنفيذ أي عمليات عسكرية خارج الحدود بهدف حماية الأمن القومي.
وأضاف حسب الله، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الإثنين، أن مصر لا تتعدى على حدود أحد ولكنها داعية إلى السلام وترفض منذ البداية أي تدخل عسكري في ليبيا، مشيرًا إلى أن مجلس النواب نقل اليوم ثقة الشعب المصري بأكمله في الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وذكر المتحدث باسم مجلس النواب أن الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، عرض مذكرة ورؤية مجلس الدفاع الوطني على النواب، وأتاح فرصة الحديث لرؤساء الكتل البرلمانية، ولأول مرة يُصدر البرلمان موافقة بالإجماع.
وأشار حسب الله إلى أن رئيس مجلس النواب سيرسل مذكرة إلى رئيس الجمهورية بالقرار، ليصبح رخصة وتفويض لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.
يذكر أن مجلس النواب المصري وافق بإجماع آراء 510 نواب حضروا جلسة اليوم، على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

فيديو قد يعجبك: