إعلان

الجيش الليبي: مصر قادرة على تغيير المعادلة في ليبيا.. والضجة التركية تراجعت

09:55 م الإثنين 20 يوليه 2020
الجيش الليبي: مصر قادرة على تغيير المعادلة في ليبيا.. والضجة التركية تراجعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال العميد خالد المحجوب، مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، إنهم على ثقة من استجابة البرلمان المصري للمطالب الشعبية للبلدين، مؤكدًا أن مصر قادرة على تغيير المعادلة وتملك أفضلية كبيرة عن تركيا في الأزمة الليبية.
وأضاف المحجوب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الإثنين، أن الجيش الليبي حديث العهد لكنه جاهز لمواجهة أي هجوم بري أو بحري أو جوي على مدينتي سرت والجفرة، خصوصًا في ظل الدعم المصري المؤثر عسكريًا على عوامل مهمة في المعادلة.
وذكر مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي أن الضجة الإعلامية لتركيا هدأت منذ يومين، لكن تدخلها في ليبيا أصبح سافرًا ويتحدث الأتراك عن بقائهم إلى الأبد فيها، والجيش يرصد طائرات تركية عملاقة تنقل الميليشيات والأسلحة إلى الأراضي الليبية.
وتابع المحجوب بأن الجيش الليبي من حقه التواجد في أي مكان على أرض ليبيا، لكنه متمركز في شرق البلاد ووضع حدًا فاصلًا لأمنه من مليشيات تركيا وحكومة الوفاق عند سرت والجفرة.
وأشار المحجوب إلى أن المرتزقة تقدموا منذ يومين بآلياتهم نحو سرت، ولكنه ليس تقدم للهجوم، لأن الأرض مفتوحة واجتيازها بالمدفعية والطائرات يحدث في وقت قصير، ولا يمكن لهذه المليشيات التحرك دون غطاء جوي لهم.
يذكر أن مجلس النواب المصري وافق بإجماع آراء 510 نائبًا حضروا جلسة اليوم، على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان