إعلان

أستاذ علوم سياسية: مصر تحظى بالمصداقية والشرعية في مواقفها وتحركاتها الإقليمية

08:07 م الإثنين 20 يوليو 2020
أستاذ علوم سياسية: مصر تحظى بالمصداقية والشرعية في مواقفها وتحركاتها الإقليمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مصر تتبنى الاتجاه السياسي في حل الأزمات، وموقفها ثابت تجاه مختلف القضايا، وتتمتع بمصداقية إقليمية في مواقفها تجاه مختلف قضايا المنطقة.
وأضاف فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الإثنين، أن مصر لها ثوابت تاريخية تستهدف الحفاظ على الأمن القومي في منطقة مضطربة بها تدخلات كثيرة، مشيرًا إلى أن مصر تحظى في جميع تحركاتها بالشرعية الدولية، وطرحت مبادرة "إعلان القاهرة" لحل الازمة الليبية ولم تدعو للحرب.
وذكر أستاذ العلوم السياسية أن أنه يمكن للقوى الكبرى كبح جماح الدول الشاردة في المنطقة تركيا وإيران، موضحًا أن أمريكا تستطيع إن أرادت ضبط الحركة التركية بأكملها وعدم ترك مساحة وثغرات لها في القضية الليبية.
وتابع فهمي بأن القاصي والداني يعلم القدرات الكبيرة للقوات المسلحة ليس فقط في العدد والعتاد والكن في الاستعداد والرؤية الاستراتيجية.
يذكر أن مجلس النواب المصري وافق بإجماع آراء 510 نائبًا حضروا جلسة اليوم، على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

فيديو قد يعجبك: