إعلان

خبير هندسة الطرق: شبكة الطرق الجديدة ساهمت في تغير الخصائص الديموجرافية للسكان

12:27 م الإثنين 20 يوليو 2020
خبير هندسة الطرق: شبكة الطرق الجديدة ساهمت في تغير الخصائص الديموجرافية للسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور عماد نبيل استشاري هندسة الطرق، إن منظومة الطرق في مصر تم تصميمها لتخدم خطة مصر ورؤية مصر من عام 2030 و 2050، مشيرًا إلى أن الرؤية الاقتصادية لمصر اعتمدت على تطوير المحاور الطولية والعرضية بشبكة الطرق المصرية هدفها توصيل وربط القاهرة وشرق وغرب النيل.

وأضاف "نبيل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، أن تطوير شبكة الطرق ساهمت في توفير الوقت بنسبة تتراوح الـ 23 %، بجانب الأمان والسلامة المرورية، موضحًا أن شبكة الطرق الجديدة لها أهداف للأمن القومي وهي ربط اطراف الدولة بقلبها وضرورة الوصول للأماكن التي لم يكن من السهل الوصول لها من قبل، وتغير الخريطة الديموجرافية للسكان.

وتابع، أن الكباري والطرق الجديدة سهلت الوصول لمجموعة كبيرة جدًا من المدن الجديدة التي تنشأها الدولة والمطار والقضاء على العشوائيات من خلال اضافة 7 آلاف كيلو في الطرق، موضحًا أن هناك 38 محورًا على طول نهر النيل لتسهيل التنقل بين الشمال والجنوب.

واردف، استشاري هندسة الطرق، أن هناك توجيهات بزيادة المحاور أو الكباري على طول نهر النيل، مضيفًا أن المحور يعمل على التنمية وتوسيع نطاقها وتسهيل الوصول للاماكن الزراعية والسياحية.

فيديو قد يعجبك: