إعلان

خبير اقتصادي: نهاية الزلزال الاقتصادي العالمي مرتبط باكتشاف عقار ناجع لكورونا

08:46 م الخميس 02 يوليو 2020
خبير اقتصادي: نهاية الزلزال الاقتصادي العالمي مرتبط باكتشاف عقار ناجع لكورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- حسن مرسي:

أكد الخبير المالي والاقتصادي، هاني توفيق، أن نهاية الزلزال الاقتصادي العالمي الذي فرضته تداعيات جائحة تفشي فيروس كورونا؛ سينتهي باكتشاف عقار ناجع للفيروس، لافتًا إلى أن هناك العديد من الشركات العالمية الكبرى قد تعرضت لهزات اقتصادية عنيفة تصل للإنهيار، وبعض منها أعلنت إفلاسها.

وقال توفيق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الخميس، إن انخفاض البطالة يترتب عليه انخفاض للقوة الشرائية ومن ثم الوصول لمرحلة الكساد، مشيرًا إلى أن طاقة العمل في أمريكا تصل لـ160 مليون وظيفة خسر 40% منهم وظائفهم بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأشار الخبير الاقتصادي، أن هناك 7 مليون متضرر من المواطنين تحت خط الفقر ويجب على الحكومة دعمهم دعمًا نقديًا مباشرًا لتخفيف الآثار الاقتصادية لجائجة كورونا.

وأوضح توفيق، أن المشكلة الاقتصادية في مصر لا تختلف كثيرًا مما يحدث عالميًا، فنحن جزء من العالم ونتأثر بما يحدث في العالم، والاستثمار المباشر في مصر يمر بحالة من الوهن نتيجة تداعيان كورونا عالميًا، والحكومة بعثت برسائل طمأنة للمواطن من خلال موازنة مرنة نسبيًا، مشيرًا إلى أن الحكومة قامت بتأجيل بعض القضايا المتعلقة بالديون مؤقتًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان