إعلان

الأزمة الليبية وتطورات كورونا..أبرز ما في التوك شو

10:07 ص الأحد 19 يوليه 2020
الأزمة الليبية وتطورات كورونا..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

متحدث الخارجية: مصر ترغب في توحيد المؤسسات الليبية وتركيا تغامر بمقدرات شعبها

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن مصر ترغب في توحيد المؤسسات الليبية ووحدة الدولة والتأكيد على إعلان القاهرة وأهدافه، ومخرجات مؤتمر برلين.

وزيرة الصحة: نسب إشغال غرف العناية المركزة بالقاهرة انخفضت من 95% لـ20%

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن العالم تجاوز المرحلة الأصعب من جائحة كورونا هي الموجة الأولى، حيث لم يكن لدى العالم الخبرة الكافية عن الفيروس، وكانت هناك دول غير مستعدة سواء بالإمكانيات أو الخبرات بخلاف الوعي المجتمعي.

وأضافت زايد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن هناك انخفاض ملحوظ في الحالات الخطيرة التي تحتاج إلى تنفس صناعي، مشيرةً إلى أن نسب إشغال غرف العناية المركزة انخفضت من 95% لـ20% فقط بمحافظة القاهرة، موضحة: "إحنا كل أسبوع بنقل في نسب إشغال المستشفيات أكثر من 15%".

العميد خالد المحجوب: تحركات الآليات فى اتجاه سرت والجفرة ربما تكون مناورة للاستعراض

قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إن هناك حركة لآليات عسكرية في اتجاه مدينة سرت، وكذلك اتجاه آخر ناحية الجفرة ربما تكون مناورة للآليات، موضحاً أن تحريك رتل عسكري ربما للاستعراض وليس من أجل عملية عسكرية.

عمدة إحدى القبائل الليبية: "مصر أم الدنيا والملجأ الوحيد للأمة العربية"- فيديو

قال الشيخ إبراهيم رجب، عمدة قبيلة الطوارق، والناطق الرسمي باسم 5 قبائل: "كل التحية والتقدير لجمهورية مصر العربية والرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الأمة العربية في هذا الوقت العصيب الذي لاحظنا فيه إن الأمة ضاعت"، مشيرًا إلى أن مصر هي أم الدنيا ونقولها في أي لحظة، ولولا مصر ما جاءت سلالة النبي".

نهاد أبو القمصان: عقوبة اغتصاب فتاة دون الـ18 عاماً تصل للإعدام

قالت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إن محاولة التعدي الجنسي على فتاة دون الـ18 عاما تصل عقوبتها إلى الإعدام.

فيديو قد يعجبك: