إعلان

"مجلسه يحتضن الإرهاب".. برلمانية تونسية تكشف تفاصيل سحب الثقة من رئيس البرلمان التونسي

10:06 م السبت 18 يوليه 2020
"مجلسه يحتضن الإرهاب".. برلمانية تونسية تكشف تفاصيل سحب الثقة من رئيس البرلمان التونسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت النائبة عبير موسى، رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر التونسي، إن هناك حملة في البرلمان التونسي لعزل راشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد جلسة لجمع 109 توقيعات من أجل سحب الثقة من الغنوشي.

وأضافت "موسى" مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت:" مرابطون حتى ينعقد المكتب من أجل جمع توقيعات لعزل الغنوشي"، موضحًة أن مجلس النواب الحالي يحتضن الإرهاب ويؤوى البؤر العائدة من مناطق النزاع لافتة إلى أن الغنوشي له علاقات بأنظمة إرهابية.

وتابعت أن جماعة الإخوان في تونس تريد أخونة المحكمة الدستورية التونسية، من خلال ترشيح أعضائها لرئاستها وعضويتها، مؤكدة أن الغنوشي تجاهل كل المطالب وهرب إلى الأمام من مطالب النواب وأكد على أنه لديه التزامات مع من عليهم شبهات إرهابية لكي ينفذ مخططه الظلامي المتطرف .

واردفت رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر التونسي، أنهم يرفضون أن تكون تونس حديقة خلفية لإدارة واحتضان أي عملية عسكرية ضد ليبيا مؤكدة أنها ترفض التدخلات في الشان الليبي من قبل الغنوشي، مشددة أن التهديد والممارسات العنيفة لن تثنيها عن حمل القضية الوطنية والدفاع عنها ضد أخطبوط العنف والإرهاب والإخوان.

وأوضحت "موسى" أن هدفها ان تكون الحكومة التونسية خالية من تنظيم الإخوان الإرهابي المتطرف، لافتة إلى أن الغنوشي خطر على الأمن القومي التونسي ، وخرج عن البروتوكول المتعارف عليه وحاد عن مهام منصبة عندما التقى بأردوغان.

وأكدت، أن المرأة لها دور في إحلال السلم والأمن في العالم ويجب أن تكون المرأة العربية في موضع القيادة لتتمكن من الدفاع عن بلدها، موضحة أن قضايا التي أقامها راشد الغنوشي ضدها ستفتح الكثير من الاتهامات ضده، موجهة التحية للمرأة المصرية والعربية لدعمها لمواقفها المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين.

فيديو قد يعجبك: