إعلان

نشرة التوك شو | تراجع إصابات كورونا ومدى تأثير لقاح إكسفور وطلبات بعودة الأفراح

10:13 ص السبت 18 يوليه 2020
 نشرة التوك شو | تراجع إصابات كورونا ومدى تأثير لقاح إكسفور وطلبات بعودة الأفراح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

•الصحة: تراجع إصابات كورونا هو نجاح للحملات التوعية بالإجراءات الاحترازية

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنه منذ بدء مرحلة التعايش مع الفيروس بدأت أرقام إصابات ووفيات كورونا في التراجع.

وأضاف حسني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الجمعة: "مازلنا في مرحلة الذروة ولدنيا توقعات باستمرار تراجع أعداد إصابات ووفيات كورونا في مصر، وهذا التراجع ليس نجاح للقطاع الصحي المصري بقدر ما هو نجاح للحملات التوعية بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تبنتها الدولة".

•أستاذ المناعة: لقاح أكسفورد لن يعطى مناعة 100% من كورونا

قال الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة والعلوم الحيوية بجامع نوتنجهام برينت، إن هناك لقاحات قوية تمكن من عمل مناعة مزدوجة للمرضى، وتلك النوعية من اللقاحات تعطي مناعة أكبر ولمدة أطول.

وأشار الشربيني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الجمعة، إلى أن اللقاح الذي توصلت إليه جامعة أكسفورد هو الأقوى حتى الآن لأنه يمنح المناعة المزدوجة، مشيرا إلى أن القياس الحقيقي ليس على التجارب السريرية، وإنما عندما يتم تجربته على آلاف من الناس في عدد من الدول مثل البرازيل وغيرها.

• خبير استراتيجي: تركيا تخطط لاستنزاف قوى الجيش المصري في حرب مرتزقة ومليشيات

قال اللواء محمود زاهر الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الحوار الدبلوماسي والسياسي والكلام مع النظام العالمي والعدو الذي أمامنا هو حوار مؤثر، وتلك الحوارات تغني عن الحرب في بعض الأحيان، ولكن لابد من معرفة من سنحارب، هل الجيش المصري سيحارب مرتزقة وميليشيات غير نظامية أم ستحارب الجيش التركي النظامي صاحب التصنيف الدولي، مؤكدا أن تلك المعلومات لا يعلمها إلا القوات المسلحة التي حددت مجاورها العسكرية في حال حدوث حرب.

وأضاف زاهر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر، أن تركيا تتبع تخطيط استخدام الميليشيات والمرتزقة لاستنزاف قوى الجيشين المصري والليبي، مشيرا إلى أن أردوغان يستهدف تونس بعد ليبيا.

• خبير الموارد المائية: رغم مماطلة إثيوبيا.. الوصول إلى حل في المفاوضات سهل

قال خالد أبوزيد، المدير الإقليمي للموارد المائية بمركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا، إن مصر كانت مرنة فيما يخص مفاوضاتها مع الجانب الإثيوبي وأيضا السودان، ولذلك يجب أن تكون إثيوبيا على قدر كاف من المرونة وليس التعنت.

وأضاف أبو زيد في حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الجمعة، أن من الناحية الفنية والقانونية الوصول إلى حل في مفاوضات سد النهضة سهل، ولكن إثيوبيا مازالت مستمرة في التعنت والمماطلة.

•غرفة المنشآت الفندقية: قطاع الفنادق طلب السماح بإقامة الأفراح والمؤتمرات بإجراءات احترازية

قال علاء عاقل، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن قطاع الفنادق طلب السماح بإقامة الأفراح والمؤتمرات بإجراءات احترازية.

وأضاف عاقل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، برنامج "مساء dmc"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الجمعة: "نناقش مع لجان بوزارتي السياحة والصحة ضوابط عودة الأفراح والمؤتمرات بالفنادق".

فيديو قد يعجبك: