إعلان

الصحة: تراجع إصابات كورونا هو نجاح للحملات التوعية بالإجراءات الاحترازية

09:38 م الجمعة 17 يوليه 2020
الصحة: تراجع إصابات كورونا هو نجاح للحملات التوعية بالإجراءات الاحترازية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنه منذ بدء مرحلة التعايش مع الفيروس بدأت أرقام إصابات ووفيات كورونا في التراجع.

وأضاف حسني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الجمعة: "مازلنا في مرحلة الذروة ولدنيا توقعات باستمرار تراجع أعداد إصابات ووفيات كورونا في مصر، وهذا التراجع ليس نجاح للقطاع الصحي المصري بقدر ما هو نجاح للحملات التوعية بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تبنتها الدولة".

وعن ارتفاع أرقام الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تخطت حاجز 75 ألف إصابة يومية، أوضح رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، أن تلك الزيادات تعود إلى عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية بجانب ارتفاع نسب الفئات العمرية الكبيرة.

وتابع الدكتور حسام حسني: "نوعية كورونا لدينا ليست شرسة مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية
منوهًا أنا كل هذه إفتراضات قيد البحث والدراسة وليست معلومة مؤكدة".

وعن التوصل للقاح مصري لفيروس كورونا، قال الدكتور حسام حسني: "هناك دراسات قوية تتم حاليًا للوصول إلى لقاح مصر، وكان من المفترض أن تنتهي منذ أيام، ولكن هناك إجراءات إحصائية مازالت قيد الفحص ونتتطلع لنشر تلك الدراسات بالنشرات العلمية العالمية فور الانتهاء منها".

فيديو قد يعجبك: