إعلان

السفير محمد كامل عمرو: الرهان التركي القطري على إسقاط مصر خاسر بنسبة 100%

08:06 م الجمعة 17 يوليه 2020
السفير محمد كامل عمرو: الرهان التركي القطري على إسقاط مصر خاسر بنسبة 100%

كتب- حسن مرسي:

قال السفير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، إن جميع دول أوروبا تدعم الموقف المصرى فى ليبيا لأنه دون مصلحة، وكل الحروب التى خاطتها مصر فى الماضى كانت دفاعا عن مصالح الدول العربية، مؤكدأ أن مصر لن تتدخل فى ليبيا إلا للدفاع عن أمنها القومى وبعد الحصول على الشرعية الدولية.

وأضاف وزير الخارجية الأسبق، خلال حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الجمعة، أن التدخل التركى في ليبيا هدفه الأساسى المصالح الاقتصادية والسياسية وليس مصلحة الشعب الليبي، لافتا إلى أن ما يحدث فى ليبيا هو تدخل سافر من تركيا ليس لها أى علاقة بالمنطقة.

وتابع كامل، الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد على الخطوط الحمراء التى لا يمكن لأحد المساس بها فة ليبيا، ورسالة مصر كانت واضحة بشأن الخطوط الحمراء والتدخل الفورى حال المساس بها.

وأوضح أن الرهان التركي القطري على إسقاط مصر خاسر بنسبة 100%، وتركيا وقطر تتخيلان تحلمان بأنهما تستطيعان التأثير على مصر من خلال حدودها الغربية مع ليبيا،، متمنيا أن يسود العقل والحكمة فى الأزمة الليبية ولا نضطر إلى الحلول العسكرية.. ومستعدون دائما للتفاوض.

وعن أزمة سد النهضة، قال السفير، إن مصر لا يمكن أن تفرط فى حقها من مياه النيل، مضيفا أن إثيوبيا استغلت ما حدث فى مصر عام 2011، وأعلنت بناء سد النهضة بدلا من سد صغير كان مزمعا إنشاؤه، والرئيس الإثيوبي أكد خلال زيارته لمصر عام 2011 بأن السد لن ينقص من حصة مصر فى مياه النيل ولو كوبا واحدا.

فيديو قد يعجبك: