إعلان

مسئول بالمصل واللقاح: أعراض متلازمة ما بعد كورونا تستمر من شهر إلى شهرين

01:43 م الأربعاء 15 يوليو 2020
مسئول بالمصل واللقاح: أعراض متلازمة ما بعد كورونا تستمر من شهر إلى شهرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن فيروس كورونا هو فيروس مناعي، وعلاجه أن مناعة الإنسان هي رد الفعل أمام هذا الفيروس ويتم القضاء عليه.

وأضاف "الحداد"، في لقاءه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على الفضائية الأولى المصرية، اليوم الأربعاء أن الفيروس عقب دخوله جسم الإنسان عن طريق الجهاز التنفسي يحدث رد فعل عنيف من الجهاز المناعي يطلق عليها "العاصفة المناعية" ويتم التغلب على الفيروس ولكن يحدث أثناء تلك المعركة خسائر كبيرة في جسم الإنسان المصاب بالكورونا.

وأضاف أن الدراسات أثبتت أن كثير من الناس يعانون من بعد كورونا بمشاكل في أجهزة التنفس، وهناك تفسيران للأمر هو حدوث بعض الجلطات الصغيرة في الرئة أو تليف رئوي بسيط يحدث ما بعد كورونا يتسبب صعوبة في التنفس، لذلك يجب أن يستمر المتعافون في تناول مذيبات الجلطات لفترة طويلة للتأكد من إزالة أي جلطات في الجسم.

وأضاف أن تم ملاحظة أن بعض من الحالات التي أصيبت بكورونا ويتم شفاؤها تعاني من أعراض مختلفة وتختلف من متعافي لآخر وهي التي أطلق عليها الباحثون والعلماء "متلازمة ما بعد كورونا"، مشيرًا إلى أن تلك الأعراض لمتلازمة ما بعد كورونا تستمر من شهر إلى شهرين ولكن ليس أكثر.

فيديو قد يعجبك: