إعلان

التموين تكشف أسعار اللحوم في المنافذ استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى

01:01 م الأربعاء 15 يوليه 2020
التموين تكشف أسعار اللحوم في المنافذ استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية: "تم اليوم توقيع بروتوكول بين وزاراتي الأوقاف والتموين بتوفير 700 طن من اللحوم، ما يعني ذبح 4 آلاف رأس أضحية خلال أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى".

وأضاف "المصيلحى" خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصرى"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، اليوم الأربعاء، صك الأضحية هو صك مؤمن طبع في أحد الجهات السيادية ويوزع عن طريق البنوك، ومن يتكلف 1800 جنيه من المواطنين يتم توصيلها له بنفس كمية السعر، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف لن تأخذ منهم أي مصاريف إدارية وحتى البنوك وهيئة البريد المشاركة في هذا الأمر.

وأكد أن وزارة التموين دعمًا لهذا التوجه المتميز ثبتت سعر الأضحية كما هو العام الماضي، إضافة إلى تحملها عملية تنظيم ولوجيستيات، وبالتالي يكون التعاون بين وزارتي الأوقاف والتموين مثمرًا؛ لدعم الفئات الأكثر احتياجًا وتوزيعها لكافة المحافظات.

وأعلن عن أن أسعار اللحوم كما كانت بالعام السابق، وبالتالي السوداني الطازج أو المذبوح في مصر وصل سعر الكيلو إلى 85 جنيهًا والمجمد 65 جنيهًا، والبرازيلي بين 90 و100 جنيه، إضافة إلى توفير أكثر 10 آلاف رأس جاهزة للذبح وتوفير الخراف الحية لأكثر من 65 شادر منتشرة على مستوى الجمهورية، ولدينا الكميات اللازمة للتوزيع عن كل المناطق.

فيديو قد يعجبك: