إعلان

"المكان بقى نار في دقيقتين".. رئيس أنابيب البترول يكشف تفاصيل انفجار خط الإسماعيلية

08:13 م الثلاثاء 14 يوليه 2020
"المكان بقى نار في دقيقتين".. رئيس أنابيب البترول يكشف تفاصيل انفجار خط الإسماعيلية

كتب - معتز عباس:

كشف المهندس عماد عبدالقادر رئيس شركة أنابيب البترول، تفاصيل انفجار خط بترول واندلاع حريق في خط خام (شقير-مسطرد) بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي، أسفر عن إصابة ١٢ مواطنًا ولا وفيات.

وقال "عبدالقادر"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن الشركة تلقت بلاغ بوجود كسر بالخط في أول طريق الإسماعيلية بعد نفق السلام، وتم اتخاذ الإجراءات وتوجه فورًا إلى مكان الكسر وتم غلق الخط تمامًا، مشيرًا إلى أن طبقة من المازوت انتشرت على الأسفلت، ما أدى لشكل الحريق الضخم بسبب شرارة من إحدى السيارات أدت إلى امتداد الحريق للطبقة الموجودة على الأسفلت واندلعت النيران.

وأوضح أن المؤشرات الأولية توحي بوجود طرف خارجي تسبب بضرب الخط، ولكن هذا ليس مؤكدًا، والآن يتم تبريد الحريق بعد إطفائه على أن يتم الإصلاح وإعادة تشغيل الخط، حيث تم إطفاء الحريق بنسبة 100%.

وأشار أن اللجنة التي تم تشكيلها من وزير البترول ستكشف على مكان الكسر، لتحديد الأسباب وسيتم نشر كافة التفاصيل، ولكن الآن لا يمكن الوصول لمكان الكسر بسبب السخونة، مشيرًا إلى أن الواقعة تحدث للمرة الأولى، ولم يسبق أن تعرض الخط للكسر أو الحريق.

وتابع: "في دقيقتين المكان كله نار، وبسرعة كبيرة النيران انتشرت بشكل مهول، وأنا كنت مضطر أمشي عكسي عشان ألحق الكارثة، لكن الخط موجود على عمق متر ونصف المتر إلى مترين ويبعد عن الطريق بمسافة 100 متر.

فيديو قد يعجبك: