إعلان

متحدث الري: من المؤسف طوال هذه الجولات من المفاوضات ألا نصل لاتفاق

11:12 م الإثنين 13 يوليو 2020
متحدث الري: من المؤسف طوال هذه الجولات من المفاوضات ألا نصل لاتفاق

كتب- حسن مرسي:

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن مصر لديها رغبة وأمل للوصول إلى اتفاق بشأن سد النهضة، مشيرًا إلى حرصها في كل اجتماع تقديم إضافة جديدة؛ لتقريب وجهات النظر في الأطروحات المختلفة.

وأضاف السباعي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين: أن الفريق الفني والقانوني بذل جهودًا ضخمة خلال المفاوضات، متابعًا: "كان من المؤسف طوال هذه الجولات ألا نصل لاتفاق، وكان يحدونا الأمل للوصول إلى تقريب وجهات النظر في الجولة الأخيرة".

وأشار إلى أن "عدم وجود إرادة حقيقية عند الطرف الأخر للوصول إلى اتفاق هو السبب في تعثر المفاوضات"، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستظهر ما إذا كانت المياه المجمعة خلف السد حجز أم تخزين.

ولفت متحدث الوزارة إلى أن حجم المياه وكمية الفيضان الواردة وكمية الأمطار سيتم رصدها ومتابعتها من المعنيين، معقبًا: "ليست معلومات خفية، وستظهر حقيقة الأمر بعد انتهاء فترة الفيضان".

وأوضح أن السنة المائية في مصر تبدأ في الأول من شهر أغسطس وتستمر لمدة ثلاثة أشهر حتى أكتوبر، مضيفًا: "سيظهر إذا كان الأمر بدء تخزين أو تجمع المياه بسبب وجود منشأ أو عائق مائي".

فيديو قد يعجبك: