إعلان

الاتحاد الإفريقي لن يعلن فشله.. الظواهري يكشف الخطوات المقبلة في أزمة سد النهضة

10:30 م الإثنين 13 يوليه 2020
الاتحاد الإفريقي لن يعلن فشله.. الظواهري يكشف الخطوات المقبلة في أزمة سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور علاء الظواهري، عضو اللجنة الوطنية لمفاوضات سد النهضة، إن الدول الثلاث في مفاوضات سد النهضة سترفع تقاريرها إلى الاتحاد الإفريقي بعد انتهاء 11 يومًا دون التوصل لاتفاق على النقاط الفنية والقانونية محل الخلاف.
وأضاف الظواهري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الإثنين، أن الاتحاد الإفريقي ربما لن يرغب في إعلان فشل المفاوضات، ومن المتوقع عرض بعض الحلول والمقترحات على رؤساء الدول الثلاث في دعوته إليهم من أجل التوافق على كيفية تنفيذها.
وأشار عضو اللجنة الوطنية لمفاوضات سد النهضة إلى أن إثيوبيا تخاطب الاتحاد الإفريقي بحديث عاطفي لمحاولة استعطاف الدولة الإفريقية، مشيرًا إلى أن مصر منذ البداية لا تسعى للسيطرة بأي شكل من الأشكال على المشروعات والتنمية في إفريقيا.
يذكر أن وزارة الري أعلنت، اليوم الاثنين، اختتام المحادثات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي، التي استمرت على مدار 11 يومًا برعاية الاتحاد الإفريقي، والتي عكست استمرار الخلافات حول القضايا الرئيسية بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.
وفي نهاية الاجتماع اتفق الوزراء على قيام كل دولة برفع تقريرها النهائي عن مسار المفاوضات غدًا، إلى دولة جنوب إفريقيا بوصفها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، تمهيدًا لعقد قمة أفريقية مصغرة.

فيديو قد يعجبك: