إعلان

دبلوماسي سابق: مناورة "حسم 2020" أظهرت التكامل بين كافة أفرع القوات المسلحة

12:16 م الإثنين 13 يوليه 2020
دبلوماسي سابق: مناورة "حسم 2020" أظهرت التكامل بين كافة أفرع القوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر أعطت رسائل مختلفة من خلال تنفيذ المناورة حسم 2020، أولها عندما كان الرئيس عبدالفتاح السيسي في قاعدة محمد نجيب، ووجه القوات بأن تكون على أهبة الاستعداد لتنفيذ أي مهام.

وأضاف "بيومي" في حواره عبر "سكايب" في لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه كان هناك تساؤلات بين البعض حول سبب توجيه الرئيس للقوات بالاستعداد، موضحًا أن مناورة حسم 2020 جاءت لترد على كل هذه التساؤلات، حيث أنها أوضحت إمكانية تزود الطائرات بالوقود في الجو وأن هناك ناقلات بحرية تنقل دبابات ومركبات بحرية.

وتابع، أن مناورة حسم 2020 كشفت عن التكامل بين الدفاع الجوي وحركة الطيران وكافة أفرع القوات المسلحة المصرية من خلال الالتزام بالتعليمات الدقيقة بين كافة أفرع القوات المسلح، موضحًا أن زيارة الرئيس السيسي للمنطقة العسكرية الغربية تؤكد ثقة الرئيس ودعمه الكامل لرجال القوات المسلحة المصرية وتؤكد أن الجيش المصري يحمي بلاده ولا يهدد الآخرين.

واردف، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر أكدت أن أمنها القومي له خطوط حمراء ومن يتعدى هذه الخطوم من المرتزقة أو الميلشيات فإن مصر سترد الرد المناسب لحماية أمنها، موضحًا أن مصر تقوم بحماية أمنها القومي وأمن دولة ليبيا الشقيقة التي يتواجد بها 2 مليون مواطن مصري وبالتالي مصر لها الحق في الدفاع غن نفسها.

فيديو قد يعجبك: