إعلان

وزيرة الصناعة تكشف عن شروط تحويل سيارات البنزين إلى الغاز الطبيعي

11:53 ص الإثنين 13 يوليه 2020
وزيرة الصناعة تكشف عن شروط تحويل سيارات البنزين إلى الغاز الطبيعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن مبادرة إحلال المركبات المتقادمة التي تم عرضها أمس خلال افتتاح مشروع "الأسمرات3" هي لتحفيز الاستهلاك ودعم الصناعة الوطنية، مشيرة إلى التعاون مع وزارة الداخلية لحصر السيارات التي ما زالت تعمل بالرغم من مضي أكثر من 20 عامًا على صنعها، خاصة سيارات الميكروباص والأجرة، وأخرى وتعمل بالبنزين.

وأضافت "جامع" مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه في ضوء توافر الغاز والاكتشافات البترولية الأخيرة في مصر أصبح هناك توجه باستخدام الغاز الطبيعي بدلا من البنزين وخاصة أن استخدامه سيؤدي لتوفير مادي للجميع، بالإضافة لحماية البيئة.

فإذا كان الفرد يصرف 4 آلاف جنيه على سيارته باستخدام البنزين، وسيصرف ألفين فقط بالغاز، فهذا سيؤدي لتوفير أمواله بنسبة النصف، موضحة: "أي حد عنده عربية مكملتش 20 سنة وبتشتغل بالبنزين وقدرة موتورها لا تقل عن 75% يستطيع أن يذهب إلى مركز تحويل السيارات التابعة لوزارة البترول لتحويلها".

وأردفت وزيرة التجارة والصناعة، أن تكلفة تحويل السيارة من 9 إلى 12 ألف جنيه، يتم سدادها خلال 5 سنوات عبر أقساط تسدد عند كل "تفويلة" للسيارة، منوهة "يعني التفويلة مثلا بـ100 جنيه، سيدفع صاحب السيارة 105 وهكذا"، موضحة أن المحور الآخر لتحويل كامل المركبة وتخريدها بمقابل مادى عبر برامج تمويلية ميسرة.

فيديو قد يعجبك: