إعلان

"مثل المدن الزراعية".. وزير الإسكان: هناك عقارات في مدن سكنية أشبه بـ"الكبريت"

10:32 م الأحد 12 يوليو 2020
"مثل المدن الزراعية".. وزير الإسكان: هناك عقارات في مدن سكنية أشبه بـ"الكبريت"

كتب - معتز عباس

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن الدولة تتحرك في 3 مستويات من أجل توفير وحدات سكنية لغير القادرين عن طريق استهداف 3 شرائح، الأولى الشريحة الدنيا ثم المتوسطة ثم الإتاحة والقدرة على الاستثمار.

وأوضح "الجزار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أن إجمالي قيمة الوحدة السكنية في الإسكان الاجتماعي بعد التقسيط والدعم ليست قيمة الوحدة الحقيقة، هناك ثمن للأرض لم يتم حسابه بالإضافة إلى ثن المرافق، مضيفًا: "المبلغ اللي بيدفعه المواطن في شراء الوحدة ليس الثمن الحقيقي لها.. المواطن بيدفع ثلث تمن الوحدة الدولة تتحمل الباقي".

وأضاف أن قانون التصالح في مخالفات البناء السابق كان "وقتي" وانتهت مدته ولم يتقدم عدد كاف للتصالح، كما أنه لا يمكن ترك المواطن المخالف في البناء ولم يتقدم للتصالح، لذلك إزالة المخالفة هو الحل إذا لم يتقدم المواطن للتصالح.

وأشار إلى أن الوزارة كلفت عدد من الجامعات بمراجعة الاشتراطات التخطيطية في المحافظات الكبرى، لافتًا إلى أن الدولة كرت بأزمة بناء ولا زالت تسمى البناء الصامت، والذي عبارة عن مجموعة عمائر وأبراج بجوار بعضها البعض ليس لديها سوى واجهة واحدة وتشبه "الكبريت".

ونوه إلى أنه تلك النوعية من البناء غير حضاري ونحاول التغلب عليه لأنها تلك البنيات عبارة عن مدن ولكن تشبه في شكلها المباني التي في المدن الزراعية القديمة.

فيديو قد يعجبك: