إعلان

لميس الحديدي عن مفاوضات سد النهضة: "محدش يقدر يعطش مصر"

12:43 ص الأحد 12 يوليه 2020
لميس الحديدي عن مفاوضات سد النهضة: "محدش يقدر يعطش مصر"

كتب- حسن مرسي:

قالت الاعلامية لميس الحديدي، إن مفاوضات سد النهضة حتى مساء اليوم، لازالت تشهد مواقفًا متباينة حول النقاط الفنية المختلف عليها، مشيرة إلى أن الجانب الاثيوبي لازال يتمسك ببعض المواقف الطريفة.

وتابعت الحديدي، خلال برنامجها "القاهرة الآن"، المُذاع عبر فضائية "العربية الحدث"، مساء السبت: "الاتفاقيات التاريخية ليس مسار خلافنا الآن، ومصر مصرة على حقوقها المائية، ولكن الاختلاف الراهن هو حول ألية التشغيل، كاشفة أن الجانب الاثيوبي ضمن مقترحاته في المفاوضات الاخيرة، يصر على إلزام مصر ببند يتيح لاديس ابابا رفع منسوب السد وخفضه وفقًا لتوربينات السد، وهذا بند لا يمكن أن تقبله مصر.

ولفتت مقدمة "القاهرة الآن"، إلى أن الموقف السوداني أكثر تفاؤلًا واقل خلافًا مع الجانب الاثيوبي، لكن حتى ينتقل هذا التفاؤل لمصر ينبغي أن يتم ترجمته إلى إتفاقات واضحة وملزمة للجوء إليها في وقت الخلافات، مضيفة: "الاتفاقيات موضوعة للجوء إليها في وقت الخلافات مش في وقت وإحنا بنحب بعض".

ولفتت الحديدي، إلى أن مصر لن تقبل إلا بإتفاق واضح مكتوب ولن تتنازل عن متر واحد مكعب من حصتها المائية وتابعت: "محدش يقدر يعطش ولا يجوع الشعب المصري".

فيديو قد يعجبك: