إعلان

نهاد أبو القمصان: لجوء ضحايا التحرش للعدالة أقصى درجات الشفاء

11:34 م السبت 11 يوليه 2020
نهاد أبو القمصان: لجوء ضحايا التحرش للعدالة أقصى درجات الشفاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت نهاد أبو القمصان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، إن فكرة الكلام والبوح والتعبير عن حالات التحرش في حد ذاته درجة من درجات الشفاء، مشيرًا إلى أن اللجوء للعدالة أقصى درجات الشفاء.

وأضافت "أبو القمصان" في حوارها عبر "سكايب" لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم السبت، أن إحساس البنت أو السيدة التي يتم التحرش بها يكون سيء جدًا ومن الممكن أن يتسبب في إصابتها بالاكتئاب ومشاكل نفسية، قائلًا: "البنت بتحس أنه تم استخدامها وأنها شيء ومش مجرد إنسانة".

وتابع، أن الحديث عن قضايا التحرش في مصر منذ 2005، حيث جرى دراسات مسحية قوية وصادمة للمجتمع العربي، ووجدنا في هذه الدراسة، أن أكثر من 80% ممن يتم التحرش بهن محجبات، نظرا لأن أغلب سيدات مصر أصبحن محجبات، ما يسقط بعض الأقاويل بأن الملابس هي السبب.

واردفت، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، أن البعض، لا يشعر بالأثر النفسي على الفتيات بسبب التحرش، "البنات كانت بتخاف تقدم بلاغات لأن بيئة التحقيقات كانت بيئة غير صديقة، لما واحدة تروح القسم ومتلقيش أماكن تتمتع بالخصوصية، ومفيش نيابة متخصصة".

وأوضحت" أبوالقمصان" أن دولة القانون "هتدخل كل الفيران في الجحور"، مضيفة أن هناك نوع من الإرهاب يمارس عبر الإنترنت ويخلق ثقافة داعشية بسبب الملابس.

فيديو قد يعجبك: