إعلان

مدير الكلية البحرية الأسبق: "حسم 2020 بروفة قتال ورسالة ثقة من الرئيس السيسي للمصريين "

08:39 م السبت 11 يوليه 2020
مدير الكلية البحرية الأسبق: "حسم 2020 بروفة قتال ورسالة ثقة من الرئيس السيسي للمصريين "

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق اللواء بحري أركان حرب، محفوظ مرزوق، مدير الكلية البحرية الأسبق، على مناورة حسم 2020، التي نفذتها القوات المسلحة بالاتجاه الغربي، قائلًا: مناورة حسم 2020 تعتبر مناورة ورمز للتحدي وبروفة قتال"، حيث أنه تم تنفيذ عملية إبرار لقوات خاصة على الشاطيء لاحتلال مركز قيادة او نقطة معينة في حسم 2020.

وأضاف "مرزوق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، أن عملية الإبرار التي تم تنفيذها في المناورة عملية هجومية لأنها عملية إبرار على ساحل يسيطر عليه العدو ، موضحًا أن مهام القوات الخاصة البحرية مماثلة لقوات الصاعقة، فهي قوات مدربة على أعلى مستوى لتنفيذ مهامها بدقة وكفاءة.

وتابع، أن مناورة حسم 2020 اشترك فيها تشكيل بحري تعبوي يضم غواصات وفرقاطات ووحدات وسائل إبرار ولنشات سريعة والميسترال، مؤكدًا أن القوات البحرية الخاصة مدربة على أعلى مستوى لتنفيذ مهامها بدقة وكفاءة.

واردف، مدير الكلية البحرية الأسبق، أن المناورة اشترك فيها 40 قطعة بحرية، وهذه القطع جديدة وحديثة ولم تكن متواجدة منذ 6 سنوات "، مؤكدًا أن القيادة السياسية والقوات المسلحة على وعي كامل بحجم التهديدات والمخاطر التي تواجه مصر، كما أن المناورة حسم 2020 هي رسالة ثقة من الرئيس السيسي والقوات المسلحة للمصريين.

فيديو قد يعجبك: