إعلان

صديق عفيفي: أردوغان يحاول التصعيد .. ومناورة "حسم 2020" رسالة ردع

12:20 ص الجمعة 10 يوليه 2020
صديق عفيفي: أردوغان يحاول التصعيد .. ومناورة "حسم 2020" رسالة ردع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس جامعة النهضة، ومستشار البنك الدولي السابق إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحاول التصعيد بشكل خطير في ليبيا وإرسال المرتزقة والقطع البحرية، مشيرا إلى أن أردوغان تلقى ضربة قوية في قاعدة الوطية منذ أيام .

وأضاف عفيفي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، مساء الخميس، أن ألف عنصر من المرتزقة نقلتهم تركيا إلى ليبيا خلال الأسبوع الماضي بعد تدريبهم على يد الجيش التركي مشيرا إلى أن هناك 3 فئات من المرتزقة تنقلهم تركيا إلى ليبيا من بينها جماعات إرهابية.

وأوضح رئيس جامعة النهضة، أن منطقة غرب سرت ما زالت تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي، مشيرا إلى أن الجيش الوطني متأهب لصد أى عمليات عدوانية من الغزو التركي، لافتا إلى أن تركيا لم تعلن عن خسائرها العسكرية في ليبيا ولكن الضربة كانت موجعة ، وأن إجمالي المرتزقة الذين نقلتهم تركيا لليبيا حتى الآن وصل 17 ألف مؤكدا أن الجيش الوطني الليبي يحارب ميليشيات مسلحة فى عدة مناطق.

وأشار "عفيفي" إلى أن مناورة حسم 2020" تستهدف الحفاظ على أعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية برًا وبحرًا وجوًا والقوات الدفاعية والصاعقة والمظلات؛ وتؤكد جدية الردع لأعداء الوطن.

وأضاف رئيس جامعة النهضة، أن مناورة "حسم 2020" تُمثل رسالة ردع لكل من تسول له نفسه الاقتراب بسوء من الدولة المصرية أو استهداف مصر داخل أو خارج الحدود، علاوة على أنها تحمل رسائل اطمئنان للمصريين في الداخل؛ لتؤكد أن القوات المسلحة على أهبة الاستعداد للدفاع عن أرض الوطن في أي وقت.

فيديو قد يعجبك: