إعلان

رئيس مصر للطيران يكشف عدد الرحلات والركاب في أول أيام العودة وغدًا

07:45 م الأربعاء 01 يوليه 2020
رئيس مصر للطيران يكشف عدد الرحلات والركاب في أول أيام العودة وغدًا
كتب- محمد جمعة:
كشف الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عدد رحلات ونسبة الركاب في اليوم الأول لعودة الطيران وفقًا للإجراءات الاحترازية للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن أكثر الرحلات كانت لدول الخليج وعلى رأسها دبي وأبوظبي والشارقة، بالإضافة إلى لندن وباريس ونيويورك.
وقال زكريا، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، إن الطيران المصري فتح على 29 مقصدًا حول العالم، وعدد رحلات الذهاب والعودة بلغ 14 رحلة بإجمالي 1600 راكب ذهاب و2200 راكب عودة.
وأشار زكريا إلى هذا العدد سيزيد غدًا بواقع 20 رحلة بإجمالي 2000 راكب ذهاب و3000 راكب عودة، لافتًا إلى أن نسبة إشغال الطائرة من 70 إلى 75% في رحلات الذهاب وتزيد النسبة في رحلات العودة.
وذكر رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الطائرات تعقم قبل كل رحلة، مع توفير كمامات ومواد معقمة وجوانتيات للركاب، وإخلاء آخر صفين في الطائرة فارغين، لإمكانية توفير الراحة للركاب من الكمامة لمن لا يقدر منهم على ارتدئها لفترة طويلة.
وعن تأجيل الرحلات إلى تركيا إلى أول أغسطس، قال زكريا إن فتح الطيران حاليًا يجري بشكل تبادلي بين الدول، موضحًا أن مصر لا تستقبل رحلات إلا من الدول التي تستقبل منها.

فيديو قد يعجبك: