إعلان

"انتظروا الأحد المقبل"..أستاذ علم الأوبئة: اتجاه منحنى كورونا نحو التسطيح إذا استمر الوضع الحالي

03:04 م الثلاثاء 09 يونيو 2020
"انتظروا الأحد المقبل"..أستاذ علم الأوبئة: اتجاه منحنى كورونا نحو التسطيح إذا استمر الوضع الحالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ علم الأوبئة، إن هناك ثباتًا في أرقام إصابات بفيروس كورونا منذ 10 أيام وحتى الآن، لافتًا إلى أن بداية انحسار المرض وبدء انخفاض أعداد المصابين تعتمد على قطع الصلة بين المصابين والأصحاء لتجنب حدوث العدوى.

وأضاف عنان، خلال تصريحاته إلى قناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أنه في حال استمرار معدل الإصابات بنفس الصورة حتى الأحد المقبل سيتجه منحنى الإصابات نحو التسطيح تمهيدا لبداية انخفاض الإصابات، لافتًا إلى أهمية ارتداء الكمامة بشكل صحيح دون تلويثها خلال هذه المرحلة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار أستاذ أوبئة إلى ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، فضلا عن غسيل الأيدي باستمرار بالماء والصابون، منوها إلى توقعات بانحسار أعداد المصابين خلال شهر يوليو بشرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال الشهر الجاري.

وصرح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 10618 حالة، من ضمنهم الـ 9375 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل أمس الاثنين 1365 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

فيديو قد يعجبك: