إعلان

غرفة الخدمات الصحية: زيادة أسعار علاج كورونا 20% عن أسعار الصحة في المستشفيات الخاصة

10:44 م الإثنين 08 يونيو 2020
غرفة الخدمات الصحية: زيادة أسعار علاج كورونا 20% عن أسعار الصحة في المستشفيات الخاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال علاء عبد المجيد رئيس مجلس إدارة غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، إن هذا ليس وقت الحديث عن المكسب أو الخسارة ونتحدث عن التكلفة, ويجب على المستشفيات الخاصة تقديم الخدمات الصحية لمرضى كورونا.

وأوضح "عبد المجيد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "الحدث"، اليوم الإثنين، أن وزيرة الصحة هالة زايد اجتمعت مع ممثلي المستشفيات الخاصة لبحث توحيد كافة جهود الدولة مع مستشفيات القطاع الخاص لمواجهة فيروس كورونا مع وضع تسعيرة محددة لعلاج مرضى كورونا، مضيفًا أن تم التطرق خلال الاجتماع لبحث سبل تطبيق إجراءات العزل ومكافحة العدوى طبقًا لبروتوكول منظمة الصحة العالمية.

و بشأن المغالاة في أسعار المستشفيات الخاصة، أضاف أنه تم الاتفاق مع وزيرة الصحة على زيادة أسعار علاج كورونا 20% عن الأسعار الاسترشادية التي أعلنت عنها الوزارة، متابعًا: "لا أستطيع أقول الأسعار المحددة لأني في موقع هذا يعد حماية للمنافسة، ولكن ما تم التوصل له من تكلفة فعلية هي توفير الخدمة لأقرب ما يكون السعر للعلاج في غرف العناية المركزة".

وأكد أن تكلفة علاج مريض كورونا تختلف كثيرًا عن المريض العادي الذي يعالج في ظروف عادية، لافتًا إلى أن إدارة العلاج الحر ستراقب وتتابع التزام المستشفيات الخاصة بأسعار علاج كورونا لأنها المسئول عن تراخيص تلك المستشفيات.

فيديو قد يعجبك: