إعلان

نائب رئيس "علاج كورونا": لقاح الفيروس سيتوفر في مصر بمجرد إنتاجه في سبتمبر

08:54 م الإثنين 08 يونيو 2020
نائب رئيس "علاج كورونا": لقاح الفيروس سيتوفر في مصر بمجرد إنتاجه في سبتمبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لوضوع بروتوكولات علاج فيروس كورونا، إن العالم يجري تجارب كثيرة على علاجات لفيروس كورونا المستجد ويسابق الزمن، وبدأت التجارب السريرية على المصابين، لكن لا يمكن تعميم استخدام أي عقار إلى بعد ظهور نتائجه النهائية.

وأضافت العسال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المُذاع على فضائية "الحياة"، مساء الإثنين، أنه سيجرى توفير عقار علاج الفيروس كورونا بمجرد الانتهاء من التجارب النهائية وإنتاج كميات منه لتوسيع نطاق استخدامه وذلك متوقع أن يكون قريبًا في شهر سبتمبر، مشيرة إلى أنه يجب التأكد من أمان العقار أولًا قبل استخدامه.

وذكرت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن عقار "أفيجان" اليابانى دخل منذ فترة في مرحلة التجارب السريرية، وفي الوقت الحالي يجري تقييم النتائج وتجميع البيانات لإعلانها قريبًا، متابعة: "نستعمل دواء الريبافيرين.. والإنترفيرون ما زال في مرحلة التجارب وعندما نتوصل إلى نتائج سنعلن عنها".

وأضافت العسال أنه يجري حقن المرضي الذين في حالات حرجة ببلازما المصابين، "وطبقنا ذلك على عدد من الحالات وكانت النتائج مبشرة، وذلك شجعنا على التوسع في هذا البروتوكول".

فيديو قد يعجبك: