إعلان

وزير التعليم: تسلمنا كمامات طلاب الثانوية.. وأناشد أولياء الأمور بالمساعدة في الوقاية من كورونا

09:51 م الأحد 07 يونيو 2020
وزير التعليم: تسلمنا كمامات طلاب الثانوية.. وأناشد أولياء الأمور بالمساعدة في الوقاية من كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تسلمت في هذا التوقيت آخر دفعة من الكمامات المخصصة لطلاب شهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية والبالغ عددها 33 مليون كمامة، ويجري نقلها وتوزيعها على جميع المحافظات.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع على فضائية "الحدث العربية"، مساء الأحد، أن هناك تعاون بين التعليم ووزارة الصحة، لتوفير زائر صحي في كل مدرسة تنقعد فيها الامتحانات، لتوقيع الكشف على أي طالب يشتكي صحيًا.

وطالب وزير التعليم، أولياء أمور الطلاب بتقديم المساعدة قي تحقيق الغرض من الوقاية والتباعد الاجتماعي من أجل سلامة الطلاب، منوهًا بأن إجراءات التعقيم والوقاية من فيروس كورونا واحدة في امتحانات طلاب الثانوية العامة وطلاب والشهادة الفنية.

وذكر شوقي أنه سيتم الإشراف على الطلاب بمجرد وصولهم المدرسة حتى جلوسهم على مقاعد لجانهم التي سيكون عدد الطلاب بها من 7 طلاب إلى 14 طالب، مشيرًا إلى أنه لن يتم السماح لتنقل الملاحظين والمرقبين أثناء الامتحانات.

وأضاف وزير التعليم أن هناك منصة لمراجعات مناهج الثانوية العامة معتمدة من الوزارة يمكن للطالب الاستعانة بها في منزله، بدلًا من الذهاب إلى مراكز تعليمية غير مصرح لها بالعمل.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة ستنطلق في 21 يونيو الجاري، مع تطبيق وزارة التربية والتعليم إجراءات الوقاية من فيروس كورونا للحافظ على سلامة الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان