إعلان

علي السيد: مبادرة "إعلان القاهرة" تضمن استقرار ليبيا ولا يرفضها عاقل- فيديو

11:45 ص الأحد 07 يونيو 2020
علي السيد: مبادرة "إعلان القاهرة" تضمن استقرار ليبيا ولا يرفضها عاقل- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الكاتب الصحفي علي السيد، إن مبادرة "إعلان القاهرة" التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن ليبيا متوازنة تضمن الاستقرار الأمني ولا يرفضها عاقل سواء في الداخل الليبي أو على مستوى الدول الفاعلة في ليبيا، مشيرًا إلى أن المبادرة تضمن مصالح الفرقاء وتضمن الأمن والاستقرار لليبيين ولا تفرق بين جماعة أو حزب أو حتى قبيلة، فهذه المبادرة المصرية هي مبادرة ليبية ليبية، حيث تضع ليبيا وأمنها وسلامتها في المقدمة.

وأضاف "السيد" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد، أن مصر منذ عام 2014 تسعى لإيجاد حل سلمي للأزمة في ليبيا وليس حلًا عسكريًا، موضحًا أن هذه المبادرة واضحة المعالم لتحقيق سلام واستقرار بعملية سياسية ممتدة حتى نصل لاستقرار سياسي كامل بعد إجراء كافة أنواع الانتخابات في ليبيا حتى تأسيس الهيئات السياسية التي من الممكن أن يتم تأسيسها في هذه الفترة.

وتابع، أن أمن واستقرار ليبيا هو مسألة حيوية وضرورية لأنه تقريبًا أمن واحد، فمصر شريك أساسي في استقرار ليبيا ولن تترك الأمر للجماعات الإرهابية تتصرف فيه كيف ما تشاء، موضحًا أنه يجب على المجتمع الدولي الحرص على مصلحة ليبيا ورفض البلطجة التركية.

وأكد، الكاتب الصحفي، أن صمت العالم على ما يحدث في ليبيا كارثة ومبادرة "إعلان القاهرة" فرصة لن تتكرر، موضحًا أن أمن ليبيا يؤثر على استقرار المنطقة والأمن العربية تتعرض لمخاطر تحتاج معها للتوحد.

وأشار، إلى أن مبادرة إعلان القاهرة هى الفرصة الأخيرة لإنقاذ ليبيا من الصراعات والتمزق، ويجب استغلالها واستثمارها من أجل تجنب الدخول فى نفق مظلم مثل دولتى سوريا والعراق.

فيديو قد يعجبك: