إعلان

المتحدث باسم صندوق تحيا مصر: "كنا سندا وظهرا للدولة في مواجهة الأزمات"- فيديو

10:45 ص الأحد 07 يونيو 2020
المتحدث باسم صندوق تحيا مصر: "كنا سندا وظهرا للدولة في مواجهة الأزمات"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إنه كان هناك حرص تام منذ تأسيس الصندوق على تنويع البرامج التي يتم تقديم الخدمة للأسر الأولى بالرعاية على مستوى مجالات كثيرة مثل الصحة أو توفير سكن كريم أو توفير سبل الدعم للمواطنين، والتمكين الاقتصادي للشباب والسيدات المعيلات، بالإضافة لأن يكون صندوق تحيا مصر سند وظهر للدولة في حالة الأزمات والكوارث.

وأضاف "مختار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن الصندوق كان موجود ومعاون لوزارة الصحة وشريك في القضاء على قوائم الانتظار، موضحًا: "كان هناك حوالي 180 ألف مريض لم يكن لهم علاج ولكن تدخل الصندوق وفر العلاج بشكل سريع جدًا".

وتابع، أن الصندوق كان له دورًا في تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة، وعلاج مرضى فيروس سي، كما أن الصندوق نفذ مبادرة "نور حياة" لمكافحة أسباب العمى وضعف الإبصار، قائلًا: "وصلنا لما يقرب من مليون طالب في المرحلة الابتدائية وأكثر من 150 ألف مواطن، ووصول عمليات المياه البيضاء إلى 200 ألف عملية على مستوى الجمهورية، ويتم تدبير مليون نضارة لتلاميذ المرحلة الابتدائية لكي يكون هناك تشخيص مبكر للطلاب الذين يعانوا من مشكلات في النظر".

وأكد، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن الصندوق وفر 1500 ماكينة غسيل كلوى، و306 حضانة للأطفال، موضحًا أنهم شركاء للدولة في ملف الرعاية الصحية لحل أي مشكلات صحية تواجه المصريين، لافتًا إلى أنهم يتشاركون مع الدولة المصرية في وضع حد للأزمات، والعمل على حلها، منوها بأنهم اطلقوا مبادرة "نتشارك.. هنعدي الأزمة" لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، حيث تم توفير مستلزمات طبية للأطقم الطبية.

فيديو قد يعجبك: