إعلان

غرفة مقدمي الرعاية الصحية تنفي انسحاب المستشفيات الخاصة من علاج مصابي كورونا

11:19 م السبت 06 يونيو 2020
غرفة مقدمي الرعاية الصحية تنفي انسحاب المستشفيات الخاصة من علاج مصابي كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

نفى الدكتور أحمد نزيه، المتحدث الرسمي باسم غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، انسحاب المستشفيات الخاصة من علاج مصابين كورونا، قائلًا: "هذا الكلام عار تمامًا من الصحة، والمستشفيات الخاصة لا تستطيع أن تنسحب من دورها الوطني في العلاج".

وأضاف "نزيه" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم السبت، أن غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، قامت بإصدار بيان اليوم السبت، برئاسة الدكتور علاء عبدالجليل، وهو يوضح أن التصريحات الخاصة بأحد أعضاء مجلس إدارة الغرفة هي تصريحات تخصه شخصيًا ولكنها لا تخص الغرفة أو المستشفيات الخاصة.

وأوضح: "من المؤكد عدم انسحاب المستشفيات الخاصة من التسعيرة التي حددتها وزارة الصحة لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وهناك تنسيق دائم مع وزارة الصحة لأنها جزء من مؤسسات الدولة المصرية وشاركت في قوائم الانتظار ولم تلتفت للمقابل المادي إطلاقًا".

وتابع، المتحدث الرسمي باسم غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، أن غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، غير مخول لها الحديث عن الأسعار لأنه ضد قانون حماية المنافسة ومنع المنافسة الاحتكارية، مؤكدًا أن هناك تنسيق دائم مع وزارة الصحة لتحديد المعايير الواجب تواجدها في المستشفيات الخاصة من أجل دراسة السماح للمعامل الخاصة تحت إشراف وزارة الصحة بإجراء المسحة من أجل التأكد من دخول المريض الإيجابي للمستشفى وحماية المريض السلبي، بجانب دخول الأدوية اللازمة لعلاج مصابي كورونا.

وأشار "نزيه"، إلى أن هناك تنسيق دائم مع العلاج الحر يوميًا بإرسال بيان يومي من المستشفيات الخاصة بعدد الأسرة الخالية وعدد أسرة العناية الخالية وأجهزة التنفس الصناعي، مؤكدًا أن المستشفيات الخاصة لابد لها أن تلتزم بالأوامر التي تأتي إليها من أوامر ولوائح تصدرها وزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان