إعلان

خبير مائي: الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حاسمة بشأن أزمة سد النهضة الإثيوبي

10:37 م الجمعة 05 يونيو 2020
خبير مائي: الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حاسمة بشأن أزمة سد النهضة الإثيوبي

كتب- حسن مرسي:

قال الخبير الدولى المائي الدكتور نادر نور الدين، إن مصر قدمت مذكرة لمجلس الأمن، ضد إثيوبيا لأن سد النهضة سيؤثر علينا، وإن إثيوبيا لا بد أن تتسم بالشفافية، مشيرا إلى أن السودان تقدمت أيضا في الأسبوع الماضى، بمذكرة أخرى قوية لمجلس الأمن وهو تغير جيد في موقف السودان.

وأضاف نور الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الجمعة، أن السودان توصل إلى مفاوضات مع إثيوبيا بعد مقتل سودانى على الحدود، موضحًا: "الجيش الفيدرالى الأثيوبى يريد الاستيلاء على أرض سودانية، وبالتالى فأثيوبيا لها أطماع في السودان، بينما مصر ليس لها أى أطماع في الأراضى السودانية".

وأشار الخبير المائي إلى أن إثيوبيا أبدت استعدادها العودة للمفاوضات مع مصر والسودان ولكن من البداية وليس إلى حيث انتهت الأطراف، وتريد إلغاء مفاوضات 9 سنوات مضت، مضيفًا: "الولايات المتحدة ترحب ببدء المفاوضات ولكن إثيوبيا مازالت تشكك في النوايا الأمريكية".

وتابع نور الدين، "الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حاسمة، لأن إثيوبيا ستحاول فرض سياسة الأمر الواقع، وعلى مصر والسودان أن يضغطان بشدة من خلال المجتمع الدولي.

فيديو قد يعجبك: