إعلان

33 مليون كمامة وبوابات خاصة.. شوقي يكشف إجراءات تعقيم امتحانات الثانوية

08:22 م الخميس 04 يونيو 2020
33 مليون كمامة وبوابات خاصة.. شوقي يكشف إجراءات تعقيم امتحانات الثانوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

نفى طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وجود أي تضارب في قرارات الوزارة حول الثانوية العامة وأن كل ما تم إعلانه تم تنفيذه.

وقال "شوقي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، إن فكرة الأبحاث تم طرحها مبكرًا لسنوات النقل، كما تم تنفيذ فكرة الامتحان الالكتروني وتم مناقشة الأمر للثانوية العامة، ولكن العدالة وتكافؤ الفرص يحتمان إقامة الامتحان التقليدي وتم تشكيل لجنة عليا للتخفيف على الطلاب.

وأضاف أن القانون ينص على إجراء الامتحان قبل الانتقال للجامعة والتنسيق وفكرة الأبحاث صعب تنفيذها لاشتراط الطلاب فيها وهو ما يخل بالعدالة ونفس الأمر للامتحان الالكتروني ولذلك لا توجد بدائل للامتحانات، مشيرًا إلى أن الامتحانات يوم 21 يونيو والقرار تم اتخاذه وهو قرار نهائي لا رجعة فيه.

وأكد أن تقسيم اللجان راعى الإجراءات الاحترازية وعدد الطلاب في اللجان سيتراوح بين 8 طلاب و14 طالب بحد أقصى وتم وضع التصور بالكامل بداية من وصول الطلاب للتعقيم وسيتم الإعلان عنه في فيلم سيتم إذاعته السبت او الأحد المقبلين .

وأوضح أن البوابات الكترونية ويسبقها علامات الكترونية لإرشاد الطلاب لاماكن الدخول فضلا عن وجود مطهرات سيتم توزيعها على الطلاب وكمامات وواقي للأحذية مع تعقيم المدارس واللجان وسيتم توفير 33 مليون كمامة.

وأشار وزير التعليم إلى وجود استثناء لأصحاب الظروف الخاصة لدخول امتحان الدور الثاني بنفس الدرجات أو التأجيل للعام المقبل مؤكدا أن وزارة الصحة مطمئنة للإجراءات الاحترازية في ظل عدم انتهاء أزمة كورونا والسعي للتعايش معها .

فيديو قد يعجبك: