إعلان

"نجاح للدبلوماسية المصرية".. أستاذ قانون دولي معلقًا على مشهد اجتماع مجلس الأمن

10:22 م الإثنين 29 يونيو 2020
"نجاح للدبلوماسية المصرية".. أستاذ قانون دولي معلقًا على مشهد اجتماع مجلس الأمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمد سامح عمرو، أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة، إن المشهد الحالي لاجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن أزمة سد النهضة هو نجاح للدبلوماسية المصرية، وجلسة اليوم على مرأى ومسمع العالم كله.
وأضاف سامح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الإثنين، أن من المتوقع ترك مجلس الأمن الساحة للاتحاد الإفريقي لحل الأزمة خلال الأسبوع المقبل وفقًا للإجراءات التي اتخذها في المفاوضات الجارية، ولا يتوقع صدور بيان من مجلس الأمن اليوم بشأن الأزمة.
وذكر أستاذ القانون الدولي أن المناخ الدولي بات مهيأ للعودة إلى مناقشة قضية السد في مجلس الأمن مرة أخرى حال تعثر المفاوضات في الإطار الإقليمي، ولذا يمكن لمصر العودة إلى مجلس الأمن إذا فشلت المفاوضات الجارية.
يذكر أن مجلس الأمن الدولي يعقد جلسته اليوم بشأن أزمة سد النهضة، بعدما تقدمت مصر بطلب لعقد جلسة طارئة بشأن الأزمة عقب تعثر المفاوضات وإصرار إثيوبيا على البدء في ملء السد قبل الوصول لاتفاق مع مصر والسودان.
وعقب ذلك تدخل الاتحاد الإفريقي برئاسة جنوب إفريقيا لمحاولة حل الأزمة داخل الإطار الإقليمي، والعودة إلى المفاوضات بين الأطراف، وأصدر بيانًا بشأن الاتفاق على عدم البدء في ملء السد قبل انتهاء المفاوضات، وشكل لجنة فنية لدراسة الملف.

فيديو قد يعجبك: