إعلان

خبير: اقتصاد تركيا في"دمار شامل" وبصدد دخول مرحلة الإفلاس

10:22 ص الإثنين 29 يونيو 2020
خبير: اقتصاد تركيا في"دمار شامل" وبصدد دخول مرحلة الإفلاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أحمد سمير زكريا، الباحث والخبير الاقتصادي، إن تقارير صندوق النقد الدولي ومؤسسات التقييم العالمية، تشير إلى أن تركيا تعتمد في الكثافة الاقتصادية على نهب ثروات الدول التي تستعمرها كالعراق وسوريا ومحاولات دخول ليبيا، بجانب تسليح جماعات إرهابية وتصارع على مصادر طاقة خارج الحدود، وهذه هي سياسة الدولة التركية في عصر أردوغان.

وأضاف "زكريا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن التقارير التي صدرت من جهات دولية تشير لارتفاع معدلات التضخم لوضع غير مسبوق وصل لـ 12.15%، وانكماش الاقتصاد التركي بنسبة 5% مع انهيار الاحتياطي النقدي التركي من 56 مليار لـ 19 مليار دولار خلال الأربع سنوات الماضية، وتراجع حجم الصادرات.

وتابع، أن معدلات البطالة في تركيا تزيد بشكل فوق المتوقع بنسبة تتخطى الـ 19.6 % في تركيا، موضحًا أن هناك أكثر من 2 مليون مواطن تركي يطلبون الإعانات، كما أن هناك خسائر كبيرة لدي شركات اقتصادية تركية، حيث أعلنت 115 ألف شركة الإفلاس، كما أن خسائر قطاع السياحة وصلت لـ 35 مليار دولار، والعملة الركية انهارت لـ 13%، بسب عدم اتباع سياسات واضحة.

واردف، الخبير الاقتصادي، أن الدولة التركية بصدد دخول مرحلة الإفلاس لأنها تواجه مشكلات كبيرة، مضيفًا أن أردوغان العدو الأول لتركيا اقتصاديًا، مضيفًا: " اقتصاد تركيا يواجه دمار شامل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان