إعلان

الإسعاف: "إجراءات لحماية المسعفين.. والسيارة بدونهم تساوي صفر"

03:06 م الأحد 28 يونيو 2020
الإسعاف: "إجراءات لحماية المسعفين.. والسيارة بدونهم تساوي صفر"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف، إن إسطول الهيئة وصل إلى 3180 سيارة مجهزة بشكل كامل منهم 1118 بها أجهزة تنفس صناعي، مشيرًا إلى أن سيارة الإسعاف يتم تعقيمها عقب نقل كل مصاب.

وأضاف "جاد" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم الأحد، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لحماية المسعف من انتقال العدوى له، قائلًا: "سيارة الإسعاف تساوي صفر بدون المسعف"، مؤكدا أن الدولة تدعم هيئة الإسعاف بشكل كبير، والوزارة تعمل على تحديث الهيئة للارتقاء بالخدمة المقدمة.

وتابع، أن أهم ما يتعلمه العامل سواء في جائحة كورونا او غيرها من أيام العمل الطبيعية أن يحافظ علي صحته وحمايته الشخصية، واتخاذ كل الاجراءات التي تحميه، وهو الدرس الاول الذي يتعلمه المسعف "حمايتك الشخصية اولا"، موضحًا أنه يجب على المسعف ارتداء المستلزمات الطبية للوقاية أثناء نقل مصابي كورونا، ويتم التخلص منها في كيس أحمر ويندرج تحت النفايات الخطرة.

وأشار، رئيس هيئة الإسعاف، الى انه يتم توزيع عربات الاسعاف على الطرق الرئيسية والكبرى على مسافة 25 كليو ولكن على الجانبين، وهذا بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للطرق، ويتم اتباع المعايير الدولية لتأمين الطرق الجديدة والرئيسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان