إعلان

"رسالة تخرس الألسنة".. الصحة عن افتتاح أكبر مستشفى ميداني بأرض المعارض

12:46 م الأحد 28 يونيو 2020
"رسالة تخرس الألسنة".. الصحة عن افتتاح أكبر مستشفى ميداني بأرض المعارض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسام حسنى، أستاذ أمراض صدرية، ورئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الحظر مطلوب طوال الوقت، بجانب التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، مشيرًا إلى أن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد أن مصر دولة قوية جدًا وتتخذ احتياطاتها كاملة.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الآن" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس للمستشفى الميداني بأرض المعارض، يؤكد أن مصر جاهزة لأي سيناريو، موضحًا أن السيناريو الموجود حاليًا أن مصر أصبح بها كمية مناسبة من الأسرة لاستيعاب كل المرضى، قائلًا: "رسالة الرئيس بالأمس تخرس كل الألسنة".

وتابع، أن وزارة الصحة على أتم الاستعداد لعلاج أي مواطن مصري أو أي مواطن أصيب بفيروس كورونا، موضحًا أنه يجب الحظر والتباعد واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الموجودة، متابعًا أن الفيروس بدأ يضعف ولكن مع ذلك يجب الاهتمام بالرعاية الصحية المبكرة عند حدوث أى عرض، مشددًا أنه لا يوجد أي بروتوكولات علاجية على الإنترنت.

وأشار، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إلى أنه لابد من توافر الرعاية الطبية المبكرة عن طريق متخصص وليس عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى، مضيفًا أن كل حالة يتم علاجها وفقًا لحالتها الطبية ولا يوجد بروتوكول علاج معين لعلاج فيروس كورونا.

وأكد "حسني" أن بعض الأدوية يتطلب استخدامها عمل رسم قلب أولًا ولا يجب تناول الأدوية من تلقاء أنفسنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان