إعلان

"الأداء أفضل في اليوم الثاني".. "التعليم" معلقة على تطبيق إجراءات الوقاية بامتحانات الثانوية

11:23 ص السبت 27 يونيو 2020
"الأداء أفضل في اليوم الثاني".. "التعليم" معلقة على تطبيق إجراءات الوقاية بامتحانات الثانوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن الأداء في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في امتحانات الثانوية العامة، ظهر في اليوم الثاني للامتحانات بشكل أفضل من اليوم الأول.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم السبت: "لما يكون في خطر لازم نغير من نفسنا.. والوضع هذا العام يحمل خطر جائحة كورونا.. لكن كلنا بنتعلم الوزارة والطلاب وأولياء الأمور والمعلمين".

وذكر نائب وزير التعليم أن الأداء في امتحان يوم الخميس أفضل من يوم الأحد الذي بدأت فيه الامتحانات، مشيرًا إلى أنه جرى التنسيق مع الداخلية في حال أي تجاوز أمام لجان الامتحانات.

وعن امتحانات الدبلومات الفنية قال مجاهد، إن 650 ألف طالب بالتعليم الفني بدأوا الامتحانات العملية للتأكد من اكتسابهم المهارات المطلوبة للحصول على الشهادة، مشيرًا إلى أن الامتحانات التحريرية ستبدأ بعد شهر من الآن عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف مجاهد أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، بتعقيم جميع المعامل والحجرات والورش قبل امتحان اليوم الأول، وعقب انتهاء كل امتحان، بالإضافة إلى تسليم الطلاب الكمامات القطنية والمطهرات، وجود زائرة صحية وغرفة عزل وكشف درجة الحرارة.

فيديو قد يعجبك: