إعلان

"سكرتير شعبة الصيدليات": تخزين الأدوية في المنزل جريمة يعاقب عليها القانون

11:11 م الأربعاء 24 يونيو 2020
"سكرتير شعبة الصيدليات": تخزين الأدوية في المنزل جريمة يعاقب عليها القانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:
قال الدكتور حاتم بدوى، سكرتير عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، إن الفيديوهات التي ظهر فيها "اليوتيوبر" عمرو راضى مرفوض شكلاً ومضموناً، كونه يزاول مهنة الصيدلة دون ترخيص.

وأوضح "بدوي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الأربعاء أن تخزين الأدوية بهذه الكميات في المنزل يتطلب إجراءات قانونية محددة وهى ما لا تتوفر لديه.

وطالب سكرتير شعبة الصيدليات كافة الجهات المعنية بمحاسبة "اليوتيوبر"، عما قام به حتى لو كان من أجل عمل الخير، كون مثل هذه الأمور لها قواعد قانونية، فضلاً إلى أنها تحدث نقصاً في المعروض من هذه الأدوية في ظل جائحة كورونا.

وأوضح "بدوى"، أن "اليوتوبر"، يزعم أنه قام بشراء الأدوية من الشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهذا مخالف للقانون، متابعًا:" الأستاذ عنده 10 آلاف علبة دواء أنا نفسي طبيب صيدلي مبقدرش أجيب علبتين منه".

وشدد، على أن مثل هذه الواقعة تؤكد مدى مافيا الدواء في مصر ومدى تغولها في سوق الدواء المصري، لافتًا إلى أن الشركة التي أعلن عنها عمرو راضى أنه جلب منها الدواء، غير معلومة، فضلاً عن أن الموضوع تم بعيداً عن المراقبة القانونية الأمر الذي يشكك في صلاحية الدواء،وهذه جريمة.

فيديو قد يعجبك: