إعلان

التنمية المحلية: منع "الدومينو والطاولة" وحظر الشيشة بشكل كامل في المقاهي

09:36 م الأربعاء 24 يونيو 2020
التنمية المحلية: منع "الدومينو والطاولة" وحظر الشيشة بشكل كامل في المقاهي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إنه في سبيل العودة التدريجية لعجلة الاقتصاد الوطني، فأن هناك اشتراطات خاصة لإعادة فتح المطاعم والمقاهي ومحلات الحلويات للعمل، مشيرًا إلى ان هذه المحلات ستفتح بداية من يوم السبت القادم في السادسة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا.

وأضاف "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن مدير المقهى أو المطعم سيوقع على لائحة اشتراطات العمل والتي توجه بالعمل بطاقة 25% من الطاقة الاستيعابية، وأن يترك 2 متر بين كل "ترابيزة" والأخرى وأن تكون الأسر بحد أقصى 6 أفراد.

وتابع، أنه سيتم التشديد والتنبيه على تغيير المفارش القماشية بعد كل استخدام وتفضيل استخدام المفارش أحادية الاستخدام وكذالك أطباق وشوك وسكاكين أحادية الاستخدام، موضحًا أنه في حالة المخالفة سيتم معاقبة مدير المكان وسحب رخصته وإغلاق المكان، مؤكدًا أنه في حالة ظهور أي إصابة بين العاملين في المطاعم والمقاهي سيتم تطهير المكان وتعقيمه وإغلاقه لمدة 14 يوم.

واردف، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن فترة العمل من 10 صباحًا لـ10 مساء مناسبة وتحقق الأرباح المناسبة لأصحاب المقاهي والمطاعم، مشددًا على حظر استخدام الشيشة، وأن من يخالف ذلك سيعرض المكان للإغلاق والمساءلة القانونية.

وأكد، أنه سيتم منع أعياد الميلاد وإغلاق المناطق المخصصة للأطفال وتعقيم دورات المياه بعد كل شخص، وسيتم تعليق لوحة على أبواب المطاعم والمقاهي تطلب من الرواد عدم الدخول حال معاناتهم من الأعراض، موضحًا أن المصاعد الكهربية الخاصة بالمطاعم سيتم تقليل سعتها، وسيتم مراعاة التباعد الاجتماعي في المطابخ وقياس حرارة العمال بشكل يومي وكذالك الزبائن والرواد، مشددًا على منع "الدومينو والطاولة" وحظر الشيشة بشكل كامل

فيديو قد يعجبك: