إعلان

"زيادة الحالات الحرجة".. متحدث الحكومة يكشف الأسباب المؤدية لعودة قيود كورونا

10:14 م الثلاثاء 23 يونيو 2020
"زيادة الحالات الحرجة".. متحدث الحكومة يكشف الأسباب المؤدية لعودة قيود كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر ستودع حظر بشكل كامل بداية من يوم السبت المقبل، ولن يكون هناك أي قيود على حركة المواطنين في أي وقت، إلا إذا ظهرت تطورات سلبية على الأرض بزيادة الحالات الإصابة "الحرجة" بفيروس كورونا، وليس مجرد زيادة الإصابات العادية.
وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، مساء الثلاثاء، أنه منذ بداية الأزمة هناك دول تبنت منهج الغلق الكامل، لكنها راجعت موقفها ووصلوا إلى قناعة بأن استمرار الغلق أكثر خطرًا من وجود كورونا.
وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مصر اتبعت الفتح التدريجي المنضبط مع تطبيق أقصى درجات الحذر والحفاظ على الإجراءات، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة التي أصبحت ملازًا للعالم كله حاليًا.
وأشار سعد إلى أنه إذا وصلنا إلى السيناريو الجيد الذي يتوقعه العالم لفيروس كورونا سيجري السماح بإجراءات أكثر مرونة وزيادة نسبة مرتادي المطاعم المقاهي وغير ذلك عن 25%.
وتابع سعد: "أما لو لا قدر الله وظهرت تطورات سلبية على الأرض بخصوص عدد الإصابات الحرجة التي تعد المعيار -وليس الزيادة العادية لعدد الإصابات- سيجري إعادة تقييم الوضع بإجراءات جديدة.
وفي مداخلة مع برنامج "كل يوم" قال سعد إن فيروس كورونا سيظل يطاردنا، وطالما ظلت حالات الإصابة الحرجة في تناقص، فنحن في مأمن، حتى مع ارتفاع أعداد المصابين في العموم، متابعًا: المعيار الذي يقودنا لعودة القيود زيادة أعداد الحالات الحرجة من المصابين والذي ينتج عن استهتار المواطنين بالإجراءات الاحترازية وعدم التزامهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان