إعلان

"تحدي سافر لكل المناشدات".. شوقي عن مشاهد التجمعات لأولياء أمور أمام اللجان

10:36 م الأحد 21 يونيو 2020
"تحدي سافر لكل المناشدات".. شوقي عن مشاهد التجمعات لأولياء أمور أمام اللجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقب الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، على مشاهد التجمعات لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة أمام لجان الامتحان، قائلًا: "العادة أقوى من المناشدة، هناك تحدي سافر لكل المناشدات التي قمنا بها على مدار الأيام الماضية"، مضيفًا: "احنا عملنا احتياطتنا للطلاب وفوجئنا بوجود أعداد أكبر من أولياء الامور خارج اللجان".

وقال شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، إنه بداية من الخميس المقبل سيتم فرض عدم التجمهر والتجمعات أمام اللجان بواسطة وزارة الداخلية، مؤكدًا أنه لن يتم السماح مطلقًا بتواجد أي أشخاص في محيط اللجان استنادًا للقانون.

وأضاف وزير التعليم: "رصدنا ارتفاع في درجة حرارة إثنين من الطلبة ومراقب في اليوم الأول من الامتحانات، كما تم استبعاد 3 مراقبين مخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا.

وعن حالات الغش، قال الوزير، إنه تم رصد 9 حالات فردية للغش الإلكتروني وتم تحويل جميع المراقبين والملاحظين للتحقيق معهم جنائيًا مع السلطات القضائية.

وناشد وزير التعليم، أولياء الأمور بعدم مرافقة أبنائهم للجان الامتحان حفاظًا على صحتهم في ظل أزمة تفشي كورونا، مضيفًا: "من لم يلتزم ستتعامل معه الداخلية بشكل صارم".

وأوضح شوقي: أنه سيتم تخصيص رقم "واتس أب" لتلقي الشكاوي من أي مشكلات باللجان يتم رصدها باللجان وسيتم التعامل معها بصورة فورية من خلال غرفة عمليات الوزارة".

فيديو قد يعجبك: