إعلان

وزيرة الصحة: تعاقدنا مع المعامل الخاصة لتقديم الخدمة لأصحاب الأمراض المزمنة

10:27 ص الأحد 21 يونيو 2020
وزيرة الصحة: تعاقدنا مع المعامل الخاصة لتقديم الخدمة لأصحاب الأمراض المزمنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن حملة "100 مليون صحة" لن تسبب تزاحم بين المواطنين كما يُشاع على المراكز الصحية أو القوافل العلاجية، حيث أنه سيكون هناك شكل تنظيمي متباعد بين المواطنين، متابعة: "بدل ما الناس كلها تروح مستشفى مثلا في القاهرة بتخدم مليون نسمة، إحنا وزعنا الوحدات الصحية اللي بتخدم مجموعة متزيدش عن 5 آلاف مواطن، وبالتالي اللي هييجي منهم أقل بكتير ومش هيبقى تزاحم".

وأضافت "زايد"، في حوارها لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الأحد، أنه سيتم صرف العلاج لمريض الأمراض المزمنة لمدة 3 أشهر، كما أن سيارات التواصل العلاجية تصدر قرارات بالعلاج على نفقة الدولة لمن ليس لديه قرار، ويتم إعطاء الأدوية ليس فقط لمن لديه قرار بالعلاج على نفقة الدولة، لكن أيضا لمن لديه تأمين صحي.

وتابعت أن الوزارة تعاقدت مع المعامل الخاصة في الأحياء لتوفير الخدمة للمواطن والدولة تدفع ثمن التحاليل، حرصا من القيادة السياسية على صحة المواطن.

وأكدت توافر الأطقم الطبية، داعية الأطباء والممرضين الذين تجاوزا سن المعاش للتعاقد مع وزارة الصحة من خلال برنامج القوافل العلاجية في مديريات الشؤون الصحية للعمل في المراكز والوحدات الصحية في الأحياء محل إقامتهم.

فيديو قد يعجبك: