إعلان

وزير الطيران: جاهزون لاستقبال الزوار والسائحين.. وأتوقع عودة الحركة بعد عدة أسابيع

09:41 م الثلاثاء 02 يونيو 2020
وزير الطيران: جاهزون لاستقبال الزوار والسائحين.. وأتوقع عودة الحركة بعد عدة أسابيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:
كشف محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، عن موعد عودة الطيران التجاري والسياحي الفترة القادمة، واستعدادات الوزارة لتأمين الطائرات واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة داخل الطائرة وفي المطار.

وقال "منار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن مطارات مصر جاهزة لاستقبال جميع الزوار والسائحين، لكن لم تعلن مصر عن فتح مطاراتها ولن نستقبل أي سائح إلا بعد صدور قرار من رئيس الوزراء، متوقعًا عودة النشاط بعد عدة أسابيع.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة هي التي ستحدد المعايير التي يجب الالتزام بها لعودة الطيران والتي توضع حسب منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن عودة الطيران مرهونة بعودته في الدول الأخرى.

وأوضح أن الإجراءات المتبعة داخل كل مطار هو الحرص على التباعد الاجتماعي بين الركاب وارتداء الكمامات والتباعد أثناء المرور على الجوازات، كذلك سيتم مراعاة المسافرين المصابين بأمراض مزمنة تسبب ارتداء الكمامة لهم اختناق في التنفس.

وأضاف: "معتقدش هيكون فيه كراسي فاضية، لكن طائرات الرحلات الطويلة هيكون في مراعاة للمصابين والمسافرين بأمراض مزمنة، مع ترك 3 صفوف كراسي في خلف الطائرة فارغة، ولن يكون هناك كرسي فاضي في الطائرة".

وتابع: "بالنسبة للوجبات هتبقى الوجبة المقدمة للمسافر مغلفة، وسكيون هناك تباعد وعدم تلامس بين الركاب والمضيف الجوي، ثروة هذا القطاع في العاملين اللي عندنا.. عندنا عمالة مدربة من أصغر لأكبر عامل ولازم نحافظ على هذا العنصر البشري والحفاظ على أرواح وسلامة المسافرين".

فيديو قد يعجبك: