إعلان

وزير الإعلام: تعامل الكوادر الإعلامية في ماسبيرو كـ"موظفين" قضى على الإبداع

09:23 م الثلاثاء 02 يونيو 2020
وزير الإعلام: تعامل الكوادر الإعلامية في ماسبيرو كـ"موظفين" قضى على الإبداع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن هناك أزمة حالية تتمثل في عدم استغلال الإمكانيات البشرية للكوادر الإعلامية المتميزة، مشيرًا إلى أن أفضل مهندسين في مصر والعالم العربي هم العاملين بالتليفزيون المصري.

وأضاف "هيكل" في حواره لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" اليوم الثلاثاء، أنه تم إعادة هيكلة ماسبيرو كهيئة اقتصادية لتحقيق أفضل استفادة من الإمكانيات البشرية، موضحًا أن الإعلام صناعة تأثير للقدرة على التنافس والاستمرار، وإن لم تستطع بعض الوسائل الإعلامية تحقيق التأثير فعليها أن تغلق.

وتابع، أن تعامل الكوادر الإعلامية في ماسبيرو كموظفين قضى على حالة الإبداع المطلوبة لأن الإعلام مهنة قائمة على الموهبة والإبداع والمنافسة، موضحًا أن الدولة تعمل على تطوير إعلامها الرسمي لتحقيق المصداقية والتأثير، مؤكدًا: "أثناء توليي منصبي المرة الأولى في الوزارة عملت على تقليل أعداد الموظفين غير المؤثرين في صناعة الإعلام بماسبيرو.

وأشار، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إلى أن التساؤل حاليًا هو كم قناة تليفزيونية ومحطة إذاعية تحتاجها الدولة، كما أن الدولة تحدد استراتيجيتها الإعلامية وحجم قنواتها وفقًا لمدى التأثير المطلوب، مؤكدًا أن هناك اتجاه لخفض النفقات في المحطات والقطاعات غير الازمة بماسبيرو حتى لا يحدث التعارض وتكرار المحتوى بدون داعي.

فيديو قد يعجبك: