إعلان

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إعادة مصريين عالقين في اليمن

11:16 م الأربعاء 17 يونيو 2020
وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إعادة مصريين عالقين في اليمن

كتب – معتز عباس:

أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج ، إن الدولة المصرية تقوم بوضع المواطن المصري علي قائمة أولوياتها بغض النظر عن الخسائر المادية التي يمكن ان تتحملها الدولة .

وكشفت "مكرم"، في مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم الأربعاء، أن هناك مجموعة من المصريين طالبوا بالعودة من اليمن، مشيرة إلى أنه ليس لدينا بعثة دبلوماسية في اليمن وبالتالي تقوم سفارتنا في الرياض بتسجيل المواطنين الراغبين في العودة الى مصر من اليمن .

وأوضحت أن عودة المصريين كان بالاتفاق مع السلطات اليمنية وذالك بسبب قدوم طائرة من اليمن لإعادة اليمنيين من مصر وطلبنا منهم عودة المصريين علي هذه الطائرة، مضيفة : "تم تجميع المصريين في عدن وهذا كان شرط الطيران اليمني".

وأشارت إلى وزارة الهجرة تلقت استغاثة من مواطن مصري عالق في مدينة سيئون اليمينة وحالته الصحية صعبة للغاية، حيث قمنا بالتواصل معه والتنسيق مع الطيران المدني اليمني وقامت طائرة بالذهاب إلى مدينة سيئون وقامت بجلب المواطن إلى مدينة عدن .

وأضافت أن هناك 57 ألف مصري عادوا إلى أرض الوطن خلال الفترة السابقة، مؤكدة أن الوزارة تلقت مناشدات من المصريين العالقين وهذه المناشدات كانت من العمالة المصرية في الخليج بسبب غلق المطارات.

فيديو قد يعجبك: